مرحبا بكم في نادي أولمبياد لمختلف الرياضات


    أهمية كيس اللكم SANDBAG

    شاطر
    avatar
    tangerois
    عضوية متألقة
    عضوية متألقة

    تاريخ التسجيل : 05/06/2010
    عدد المساهمات : 283

    أهمية كيس اللكم SANDBAG

    مُساهمة من طرف tangerois في السبت يوليو 10, 2010 7:15 pm

    أهمية كيس اللكم SANDBAG



    أهمية كيس اللكم(الحقيبة الثقيلة)
    يعد كيس اللكم من أهم الأدوات المستخدمة في التدريب حيث انه يسهم بشكل فعال في ترسيخ المهارات الحركية التي تم تعلمها بالترابط مع تنمية الصفات البد نية الخاصة للاعب و تطويرها و الغاية الأساسية من ضرب الكيس و الأجهزة الأخرى هو لتقوية اللكمة و ضربات القدم المختلفة عن طريق تقوية المجاميع العضلية العاملة في الأداء المهاري و يجب على اللاعب عند ضرب الكيس إحكام لكماته و توجيهها توجيها صحيحا مندفعا وراءها بثقل جسمه مستفيدا بذلك من سرعة حركة الرجلين و القوة النابضة منهما.
    لذلك يعد التدريب على كيس الملاكمة ضرورية ضمن وحدات التدريب التطبيقية و هي احد أهم المهام الرئيسية لتنمية عناصر الإعداد البدني الخاص و تطويره بشكل متكامل عكس النمط التدريبي العام الذي لا يستخدم فيه الوسائل المتبعة الخاصة و لابد أن يا خد اللاعب فترة زمنية للتعود على التدريب بهذه الأجهزة عند الانتقال من النمط التدريبي العام و الذي لا يستخدم فيه تلك الوسائل التدريبية.
    و هذه الفترة الزمنية لغرض التكيف على جو الضربات و الإحساس بالأدوات و الزمن و المسافة و تطوير التوافق العصبي و أيضا من الانتقال من العمل الإرادي إلى العمل الآلي و هي وسيلة التمرين على تلك الأجهزة.
    و التدريب على أجهزة اللكم يعطي الطابع الحقيقي للتمرين و كيس الملاكمة يجسد صورة الخصم لدى المتمرن مما يعطيه الإحساس بجدية التمرن و تقوية الأعصاب و إعطاء الضربة القوة اللازمة للأداء و مهما كان نوع تلك الأجهزة فالغرض من استخدامها تهدف بشكل مباشر إلى تطوير الصفات البد نية الخاصة للاعب.
    كما يستطيع اللاعب أن يزيد من مهارته في أداء الضربات المؤثرة على الخصوم و زيادة قدراته على إلحاق الأذى بكفاءة عالية عند محاولة أدائها بمختلف الطرق فالتدريب على الوسادة الخاصة باللكم ضرورية و تتطلب السرعة و التركيز عند التدريب عليها و يتطلب التمرين البطء في بادىء الأمر و بعدها زيادة المهارة في الأداء و التحرك.
    و الانتقال من وضع لآخر سيكون عليك جزء من الثانية للرد على الهجمات القادمة نحوك هذا ما يجسده العمل التدريبي على هذه الوسادة و غيرها من الوسائل الأخرى كاستعمال ما يسمى بالركت-المصد- و الوسائد نوعين نوع ثابت و الأخر متحرك.




    منقول تخياتي...tangerois

    zainab
    عضوية نشيطة
    عضوية نشيطة

    تاريخ التسجيل : 26/06/2010
    العمر : 17
    عدد المساهمات : 70

    رد: أهمية كيس اللكم SANDBAG

    مُساهمة من طرف zainab في الإثنين يوليو 12, 2010 1:42 pm

    شكرا
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    تاريخ التسجيل : 03/06/2010
    العمر : 33
    عدد المساهمات : 446

    رد: أهمية كيس اللكم SANDBAG

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد يوليو 18, 2010 11:26 am

    شكرا على الموضوع وعلى المجهود تحياتي لك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 6:56 am